فارس الأحلام: أغار على شريكي السابق

رأس

جذب النساء :: أساليب التعرف :: اللقاءات العاطفية :: الثقة بالنفس :: احصل على صديقة :: كتب فارس الأحلام :: من هو اسامة :: عوامل النجاح أفكارك تصنع النجاح :: لغة الجسد :: فنون غزلية :: علم النفس :: قصص رومانسية  :: لنساء فقط  :: سؤال وجواب  :: مواضيع متفرقة  مقتطفات من كتب  :: مجلة فارس الأحلام  :: مسبقات الأحلام  :: تقنيات فارس الأحلام  :: إيمانيات  :: الحياة الزوجية  :: فتيات للتعارف  :: الصفحة الرئيسية

أغار على شريكي السابق



تجاوز الماضي (الغيرة)

_ كان جايسون يواعد نادية لمدة أربعة أشهر ، وبدا أن كل شيء يسير على ما يرام ، إلا أن جيسون لم يستطع إخراجها من رأسه بأن نادية كانت حميمية مع رجال آخرين في الماضي. على الرغم من أنه شعر أن التواصل بين الاثنين كان يسير على ما يرام ؛ على الرغم من أنسجامهما كان عاطفيًا للغاية ؛ وعلى الرغم من أن نادية قالت له إنها تحبه ، استمر جاسون في التفكير في ناديا وغيره من الرجال.
الغيرة  بأثر رجعي - أو الغيرة بشأن ماضي شريكك - هي قضية شائعة للأزواج. قد تشعر بأن ماضيهم هو شيء يهدد علاقتك الحالية ، وهكذا تبقي على مسكنك. بالنسبة لجيسون ، ظلت أفكاره تثير قلقه:
أتساءل عما إذا كان حبيب أفضل من أنا.
أتساءل عما إذا كانت قد ترغب في العودة إليه.
أتساءل عما إذا كانت تفكر في كم كان رائعاً معه.
أتساءل عما إذا كانت تريد رجالًا آخرين وترفضني.
يمكن أن يعترف جيسون بأن العلاقة تسير على ما يرام ، لكنه أدرك أيضًا أن هذه الأفكار كانت تصيبه. خلقت تجاربها السابقة له شعوراً بعدم اليقين - "لا أعرف كيف تشعر بها" - والشعور بعدم السيطرة - "لا أستطيع أن أبقيها من التخيلات ". كانت مشاعر الماضي تشكل تهديدًا لعلاقاته الحالية.
ماذا يمكننا أن نفعل لمساعدة جيسون؟
1- تطبيع مشاعرك. هذا النوع من الغيرة أمر طبيعي ويعكس ببساطة الرغبة الإنسانية البدائية لتكون الوحيدة - على الإطلاق. في الواقع ، في بعض الثقافات لا يزال هناك إصرار على "البكارة" لشركاء جدد ، على الرغم من أنه في كثير من الأحيان غير ممكن ، عملي ، أو مرغوب فيه. ينظر إلى أي منافسة على أنها تهديد حالي. لذا لا تظن أنك مجنون لأن لديك هذه المشاعر.
2-التحقق من الألم. من الصعب أن يكون لديك مشاعر غيور. تجعلك قلقة وغاضبة وحزينة وعاجزة ، وتتداخل مع علاقتك الحالية. لذا اعط نفسك بعض الرحمة عند ظهور هذه المشاعر.
3- لا تحول علاقتك إلى محاكمة. في بعض الأحيان ، يقودك قلقك بشأن الماضي إلى القيام بأشياء لا تضيف إلا إلى قلقك وتنفر شريكك.حاول تقليل الاستجواب ، وطمأنة الطمأنينة ، والاتهامات ، والانسحاب. هذه الاستراتيجيات تزيد الأمور سوءًا.
4- إدراك أن هناك ماضي الماضي في الماضي. تنتهي معظم العلاقات لأسباب وجيهة. ربما انتهت العلاقات السابقة لشريكك لأن أحد الشركاء أو كلاهما وجده غير مربح. إذا انتهت هذه العلاقة ، فقد لا تكون مهمة لشريكك. لست بحاجة إلى إحياء الماضي لتستمر في حياتك
5- الافكار والمشاعر ليست خطيرة. غالبًا ما نرغب في التحكم في أفكار ومشاعر شريكنا - وهو نوع من الكمالية الرومانسية . هذا غير واقعي ويضيف فقط إلى شعور شريكك بأن إرضائك سيكون مستحيلاً. إذا قبلت أن كل شخص لديه أفكار خاصة ، ومشاعر ، وأوهام ، فسوف تعيش في العالم الحقيقي حيث تكون العلاقة الحقيقية ممكنة.
6-كل شخص لديه ماضي - بما في ذلك أنت. تخيل لو أصر شريك حياتك أن لك يكن لديك الماضي - أنه كان عليك أن تكون تماما "نقية" وunentangled التي كتبها ذكريات . كيف سيكون شعورك؟ أليس هناك سبب لماذا انتهت علاقاتك الماضية؟
7- هل تصدق حقا شخص ما لم يكن لديه ماضٍ في الماضي؟ قد تكون هذه رغبة قديمة - أن شريكك ليس لديه ماضٍ مع الآخرين. لكننا لا نعيش في القرن السادس عشر.في العالم الحديث ، يتعلم الناس من تجاربهم الماضية ويستخدمون هذه الدروس في كثير من الأحيان لجعل تجربتهم الحالية أفضل. بعد كل شيء ، هل تعتقد حقاً أن شخصاً فوق سن 21 عاماً قال لك: "لم أجد أبداً أي شخص آخر مثير؟"
8-التركيز على جعل الحاضر أفضل. من الأقل أهمية ما حدث في ماضي شريكك والأهم من ذلك كيف يتعامل اثنان منكم مع الحاضر .الاستجواب ، والاتهام ، والسعي إلى الطمأنة ، والانسحاب لن يقوي العلاقة بينكما. بدلًا من التفكير في الماضي ، حاول أن تفعل كل ما بوسعك أن تحب وتقدر بعضكما البعض. قم بعمل خطط يومية وأسبوعية للمتعة والنمو والتواصل ، بدلاً من التقاضي عما انتهى لبعض الوقت. سوف تزدهر العلاقة الحالية بمزاياها الخاصة. يمكن ترك الماضي - في الماضي.
Amel😊

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مشابهة