فارس الأحلام: سيطرة أحد الشريكين تقوي العلاقات الزوجية

رأس

جذب النساء :: أساليب التعرف :: اللقاءات العاطفية :: الثقة بالنفس :: احصل على صديقة :: كتب فارس الأحلام :: من هو اسامة :: عوامل النجاح أفكارك تصنع النجاح :: لغة الجسد :: فنون غزلية :: علم النفس :: قصص رومانسية  :: لنساء فقط  :: سؤال وجواب  :: مواضيع متفرقة  مقتطفات من كتب  :: مجلة فارس الأحلام  :: مسبقات الأحلام  :: تقنيات فارس الأحلام  :: إيمانيات  :: الحياة الزوجية  :: فتيات للتعارف  :: الصفحة الرئيسية

سيطرة أحد الشريكين تقوي العلاقات الزوجية


أسرار الرجل ومرأة
توصل باحثون إلى أن العلاقات الزوجية التي تتسم بسيطرة أحد الشريكين تكون أقوى وأمتن من تلك التي تطبعها المساواة بين الزوج والزوجة.
ولاحظ باحثون في جامعتي بيركين وتشارلز بالعاصمة التشيكية براغ وفي مراكز بحثية أخرى أن الأسر التي تكون فيها السيطرة لأحد الزوجين تتميز أيضا بالاستقرار والفاعلية وتكون فيها نسبة الإنجاب أعلى من تلك المبنية على المساواة بين الطرفين.


ولاحظ الباحثون في دراسة أجريت على عينة تضم 340 امرأة ورجلا أن نسبة الأسر التي يسيطر فيها أحد الزوجين على الآخر تفوق نسبة الأسر التي تسود فيها المساواة بين الشريكين. ولم تميز الدراسة بين سيطرة الرجل والمرأة في مؤسسة الزواج.
وتفند تلك الدراسة بشكل واضح الاعتقاد السائد بأن المساواة بين الزوج والزوجة مؤشر دال على فعالية العلاقات الزوجية، لكنها شددت على أن سيطرة أحد الزوجين على الآخر لا تعني استعمال العنف.

ولاحظ الباحثون أنه إذا كانت المساواة هي الطابع السائد في العلاقة الزوجية فإن مجرد خلافات بسيطة بين الطرفين قد تتفاقم بسبب روح التنافس التي تطبع علاقاتهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مشابهة