فارس الأحلام: لغة الجسد التي تدل على وقوع المرأة في الحب

رأس

جذب النساء :: أساليب التعرف :: اللقاءات العاطفية :: الثقة بالنفس :: احصل على صديقة :: كتب فارس الأحلام :: من هو اسامة :: عوامل النجاح أفكارك تصنع النجاح :: لغة الجسد :: فنون غزلية :: علم النفس :: قصص رومانسية  :: لنساء فقط  :: سؤال وجواب  :: مواضيع متفرقة  مقتطفات من كتب  :: مجلة فارس الأحلام  :: مسبقات الأحلام  :: تقنيات فارس الأحلام  :: إيمانيات  :: الحياة الزوجية  :: فتيات للتعارف  :: الصفحة الرئيسية

لغة الجسد التي تدل على وقوع المرأة في الحب


هناك قول مأثور : "الحب في كل مكان".
لغة الجسد

حسنا ، سوف تفاجأ حين تعرف أن الحب هو "ظاهر" في لغة الآخرين الجسدية "وكامن" أيضا في لغتك أنت.!! ولكن مشكلة معظم الرجال – والقليل جدا من النساء – أنهم لا يعرفون قراءته في لغة الآخرين ولا التعبير عنه من خلال أجسادهم.!!

الوقوع في الحب هو أحد أجمل المشاعر


البشرية. والناس يتصرفون بشكل مختلف عندما يقعون في الحب ، وأفعالهم تتحدث أكثر من الكلمات.. علامات الحب تظهر بشكل جلي في ابتسامة الآخرين ، نظراتهم ، تعابير وجوههم ، حالتهم النفسية ومزاجهم ، أفعالهم وانفعالاتهم الأخرى المتعددة. ومما لا شك فيه ، إن الإنسان يظهر ذلك كله بشكل لا شعوري من خلال لغته الجسدية عند الوقوع في الحب.

هناك بعض العلامات الشائعة جدا والمشتركة تظهر في لغة جسد الأفراد حين وقوعهم في الحب. أولى هذه العلامات هو عامل الميل.. فالحب يزيد من الرغبة في الاقتراب من الشريك ، ليس على المستوى العاطفي فحسب ، ولكن على المستوى الجسدي أيضا. فعندما تكون في "حالة حب" ، فإن الجسم يميل بشكل لا شعوري تجاه الشخص الآخر. هذا الميل قد يتراوح من مجرد الرغبة في الاقتراب من الحبيب والجلوس بجانبه إلى الرغبة في معانقته واحتضانه أو ملامسته وتقبيله. والعلامة الثانية تظهر في شكل اتجاه الجسم. ففي خلال المحادثة ، فإن زاوية جسم الإنسان تحكي الكثير عن حالته العاطفية ومدى اهتمامه وانجذابه للطرف الآخر.

وعندما تكون في حالة حب ، فإن جسدك يتحول دائما باتجاه من تحب. ومن المثير للاهتمام ، أن حتى الأقدام تميل للاتجاه ذاته مشيرة نحو الشخص محط الاهتمام.

علامة أخرى على وقوع شخص ما في الحب هي تورّد الوجه وإشراقته ابتهاجا برؤية الحبيب. فوجه الشخص يكاد يضيء بسبب السعادة الداخلية. بريق العينين يزداد وتتسع الحدقتان ويبدو أن المرء يميل إلى الابتسام أكثر. ومع كل ابتسامة تزداد العينان لمعانا والوجه بريقا وإشراقا.


هناك العديد من المؤشرات الأخرى في لغة الجسد التي تساعد على قياس مدى وقوع الأشخاص في الحب. وتختلف هذه المؤشرات بشكل عام بين الرجل والمرأة. فالرجل في الحب يقوم باتصال بصري مع المرأة التي تثير اهتمامه ، ويبقي على هذا الاتصال البصري لوقت أطول من المعتاد. وقد يلجأ إلى لمس يديها ، ذراعها أو كتفيها بشكل طفيف يدل على الرغبة في الصداقة. وعندما يكون في محادثة معها ، فإن جسده يتجه إلى الميل نحوها ، وتشير أصابع قدميه باتجاهها. وإذا كان ممسكا بقلم أو سيجارة أو يرتدي سلسلة أو قلادة فانه يميل إلى مداعبتها واللعب بها ، ما يشير إلى حاجته إلى المزيد من التقارب.. وكذلك انتصاب القامة ، فرد العضلات ، إبراز الصدر مع سحب أو شد البطن للداخل ، إرجاع الكتفين إلى الوراء ، كلها علامات تدل على الرغبة في إظهار الرجولة والقوة الكامنة. الرجل الذي يتحدث بنبرة صوت منخفضة يدعو الفتاة إلى الدنو والاقتراب من مجاله الشخصي. والنبرة العالية أو العميقة المجلجلة يراد بها الإعلان عن تمام السيطرة والفحولة. وكمحاولة للظهور بمظهر أنيق ، يعمد بعض الرجال إلى ترتيب ملابسهم ، تعديل ياقة قمصانهم أو ربطة عنقهم ، مداعبة شعرهم وإعادة تصفيفه بأصابع يديهم في محاولة لإقناع المحبوبة والتأثير عليها.

من ناحية أخرى ، تختلف لغة جسد المرأة في الحب قليلا عن الرجل. فالمرأة في الحب لا تحدق مباشرة ولفترة طويلة في من تحب. بدلا من ذلك تعطي لمحة جانبية مائلة. مزيج من النظرة الجانبية المائلة إلى الأسفل مع إمالة الرأس وخفضه بشكل يوحي بالخجل مع مسحة من الجرأة والرغبة. (قال لي احد الأصدقاء وهو من الرجال الماهرين مع النساء : إذا نظرت إلى امرأة ورأيتها تنظر إليك ، ثم تنظر بعيدا وكأنها تفكر ، ثم تنظر إلى الأسفل – إلى الأرض أسفل قدميها – ثم تعود فتنظر إليك ، ثم تنظر بعيدا مرّة أخرى ، ثم إلى الأسفل. فاذهب بدون تردد وتحدث إليها بكل ثقة فلا وقت أفضل من ذلك).

لغة الجسد
تميل النساء إلى مداعبة الشعر ، وتسريحه بأصابع أيديهن (أو ترتيب وملامسة أغطية رؤوسهن) في وجود رجل مثير للاهتمام. كما أنهم يجلسن باستقامة مع وضع الرجلين إحداهما فوق الأخرى و الإشارة بالركبة نحو الرجل موضع الاهتمام. زم الشفتين أو فتح الفم قليلا ولعق الشفاه من العلامات المؤكدة على الانجذاب. تدليك العنق ومسحه أو ملامسة الكتف وأسفل الرقبة ، إبراز المفاتن بطريقة ملفتة توحي باكتمال الأنوثة. كما يمكن للنساء إرسال المزيد من الإشارات الدالة على الرغبة في التقارب والالتقاء. فالمرأة الجريئة يمكنها إرسال الإشارات الصريحة للغاية والموحية ، مثل الغمز ، تمرير اليد على الأجزاء المكشوفة من الجسد ، خلع الحذاء (في حالة الجلوس). (في بعض الدول الأجنبية يعتبر خلع المرأة لحذائها أمام الرجال إشارة صريحة إلى الرغبة في ممارسة الجنس وإلى خلع باقي الثياب) ، مداعبة الأقراط أو محاولة لمس الشخص الآخر بشكل مباشر في أجزاء متفرقة من جسده.

الوقوع في الحب شيء رائع ولكن يمكن أن يكون صعب ومؤلم ، إذا كان المرء غير متأكد أو مدرك لمشاعر الطرف الآخر أو الشريك. وفي مثل هذه الأوقات ، يمكن أن يكون من المفيد جدا تعلم لغة الجسد حيث يمكنها أن تساعد في فك رموز أفعال الآخرين ونواياهم الخفية وحقيقة مشاعرهم. ردود فعل الناس في الحب خاضعة لتحولات مختلفة. والعين المدرّبة العارفة يمكنها أن تساعد في تفسير لغة جسد الآخرين ، والبت فيما إذا كان عليهم المضي قدما أو الابتعاد بشكل نهائي. أيضا ، تعلّم مهارات لغة الجسد يمكن أن تساعدك في نقل وتوصيل الإشارات الصحيحة في الوقت المناسب ، لجذب اهتمام الشخص الآخر وترك انطباع وأثر دائم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مشابهة